Joujma
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.

Joujma

Ambiance 100% tunisienne
Invité

 
AccueilPortailRechercherDernières imagesS'enregistrerConnexion
Le Deal du moment :
Jeux, jouets et Lego : le deuxième à ...
Voir le deal

 

 la porte de l'enfer

Aller en bas 
+5
seif
sahli1985
TOGOLI
el_colonel
freecat
9 participants
AuteurMessage
freecat
Modero
Modero
freecat


Féminin
Nombre de messages : 5840
Age : 32
Date d'inscription : 23/06/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeMar 5 Aoû - 21:32

La porte de l'enfer!

Situé près de la petite ville de Darvaz, au Turkménistan, un trou dans le sol est appelé la Porte de l’enfer par les résidents.

En 1971, des géologues creusaient pour trouver des sources de gaz. En creusant, ils ont découvert une caverne trop grande pour y pénétrer, et une grande odeur de gaz s’y échappait. Ils ont donc allumés le gaz afin de ne pas le laisser s’échapper et empoisonner l’air. Ils croyaient que le gaz serait tout brûlé en quelques heures. Mais depuis plus de 37 ans maintenant, le gaz brûle toujours...

la porte de l'enfer 111po4

la porte de l'enfer 333jb5
Revenir en haut Aller en bas
el_colonel
joujmewi prodigieux
joujmewi prodigieux
el_colonel


Masculin
Nombre de messages : 685
Age : 39
Localisation : tounis el 5adhraaaaa2
Date d'inscription : 22/06/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeMer 6 Aoû - 1:22

yarrak ghadi ya freecat lol

bon hédha volcan yéstannéwéh yatfa w yétnéfsou 3lih akbér charikat il 3além bich yéchriwéh 5atér les volcans houma il blasa il wa7ida illi yétkawin fiha le diamant

ay 7aja 7aya fiha le carbone w dans une température de 200°c yét7awil il charbon du bois mais fi 200 000°c yét7awil le carbone ywalli diamant w hédha ma ysir kén dans les volcans

merci freecat
Revenir en haut Aller en bas
Invité
Invité




la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeMer 6 Aoû - 9:48

Ce ne peut pas être un volcan puisque 9atlek gaz 5arej ménou les volcan ma yo5rejech menhom gaz mais de la lave qui de la terre tellement chaude eli elle devient un peut liquide et elle devient dure en refoidissant et les volcans sont généralement en forme de montagne ici c'est un trou.
Revenir en haut Aller en bas
freecat
Modero
Modero
freecat


Féminin
Nombre de messages : 5840
Age : 32
Date d'inscription : 23/06/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeMer 6 Aoû - 12:42

hiihihiihihiihi éna lé nifhim lé fi lé volcan la chay fhimt kén gaz ch3il fih nar !!!! looooooooool
Revenir en haut Aller en bas
TOGOLI
joujmewi 3alami
joujmewi 3alami
TOGOLI


équipe préféré : olympique la7zag
Masculin
Nombre de messages : 1389
Age : 31
Localisation : fo9 esta7 wala fijebbana kima t7eb
Date d'inscription : 23/06/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeMer 6 Aoû - 12:44

ya litni jit ghadi
Revenir en haut Aller en bas
sahli1985
Le roi de joujma
Le roi de joujma



Masculin
Nombre de messages : 2470
Age : 38
Date d'inscription : 15/07/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeMer 6 Aoû - 22:08

37 ans de gaz !!!!!!!!!!!!!!!!! tsawer la ma cha3louch ennar
Revenir en haut Aller en bas
http://sahli1985.frblogs.com
el_colonel
joujmewi prodigieux
joujmewi prodigieux
el_colonel


Masculin
Nombre de messages : 685
Age : 39
Localisation : tounis el 5adhraaaaa2
Date d'inscription : 22/06/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeJeu 7 Aoû - 0:50

ange_triste a écrit:
Ce ne peut pas être un volcan puisque 9atlek gaz 5arej ménou les volcan ma yo5rejech menhom gaz mais de la lave qui de la terre tellement chaude eli elle devient un peut liquide et elle devient dure en refoidissant et les volcans sont généralement en forme de montagne ici c'est un trou.


dsl ange mais c faux kén gaz rahou ch3il hédhi 7aja , [ nfasrilkom kiféch iktachaf il gaz il insén .... ba3d la première crise pétrolière wallé il gaz yitsannif mil les carburants béhi, kénou bikri douba ma iktachfou il pétrole wil gaz kénou yéfrou 7ofra de diamétre 1 métre ( fi chibh il jazira il 3arabeya w fi nijiriya ) w ycha3lou nar ki y7issou famma hwé ( gaz ) 5aréj mil ardh ycha3lou nar fil 7ofra w 5alliouh yéch3él des jours et des jours ki youfa ykammlou yé7frou bich ya5ltou lil pétrole willi houwa dans son état brut ma yéch3ilch kén ma t5allih fi quantité sghayra w tsa55nou 9bal bon kénou ki ycha3lou il 7ofra yistghallouha fi ay 7aja .... ritou 9addéch 5sarna gaz fil 3além 7atta lin wallé industrialisé ... dhakkartouni fi 7aja il pétrol kiféch yétkawin ? houwa ba9aya 3odhweya ( jéy mil 7ayawénét illi tmout ) yhézzou ri7 wil mé lil b7ar yahbét louta yétrdém ta7t rmal fi des bassins louta ma fihomch oxygène yo93od des millions d'années bich ywalli pétrole ( kén tchoufou le pétrole mawjoud fi sa7ra illi héya kénét b7ar 9bal ...) béhi maw 9olna yétrassib twalli des couches arzén 7aja fiha tji min louta w arzén 7aja heya il mé aprés le pétrole aprés le gaz [maw 9olna arzén 7aja heya il mé béhi ki bich na3mlou le raffinage du pétrole (takrir) i55ér 7aja 9bal il fioul nal9aw le pétrole lampant ( il gééz b loughétna ) hédha ar5és 7aja lol w houwa bidou li kérosène mté3 tayarat !! kiféch wil kérosène ghali ? béhi ya sidi il kérisène howua il gééz yna77iw mennou il mé bich ywalli 5fif bich tayara tnajjem théz mennou barcha 7aja o5ra ki yétna77a mil géz il mé ywalli 5tir 3al les aciers ydhawab ha !! ey il kérosène yista3mlouh litayara w en+ ya3mlou bih les formes compliqué fil 7did kima les tampons.. t9olli haw tayara may aciers chbiha ma tdhoubich lol n9ollik c pour ça tayara ghalia 5atérha min naw3 mil aciers + aluminium ma y2atahrch fih le kérosène.. t9olli chbi ma yna77iwéch il mé min ay naw3 é5or mil pétrole n9ollik 7atta ltaw ma iktachfou kén il géz ynajmou yna77iw mennou il mé w il opération hédhi tkalléf barcha ] .. hana jina lil gaz ma3néha win famma gaz baz ta7tou pétrole mais moch kol ma famma pétrole ya3ni famma gaz 5atér ynajjém ykoun mazél ma tkawanch ( il gaz houwa il pétorle mais ba3d ma s5on a une température bien déterminée tétsamma distillation ( ta9tir ) ykoun C7,8,9.... ywalli C2,3,w momkin C4 ywalli 5fif insipide et inodore w yatla3 il fou9 ) narj3ou il ange ki 9alit hédhaka min s5anét la terre njéwébha b kilmtin la terre m9assma w s5ana hédhika a9al chay mawjouda fi centre de la terre 3ala bo3d ma a9allich min 100km louta w impossible yatla3 ke sous forme d'un volcan et merci pour vous



billéhi a9rawéh 5atér hédha moula55is moubassit w kén bich t5arréj tt ces informations a9al chay t7ibblik 6 ou 5 livres c pour ça a9rawéh yfidkom barcha w merci marra okhra w dsl tawalt 3likom
Revenir en haut Aller en bas
Invité
Invité




la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeJeu 7 Aoû - 9:32

freecat a écrit:
La porte de l'enfer!

Situé près de la petite ville de Darvaz, au Turkménistan, un trou dans le sol est appelé la Porte de l’enfer par les résidents.

En 1971, des géologues creusaient pour trouver des sources de gaz. En creusant, ils ont découvert une caverne trop grande pour y pénétrer, et une grande odeur de gaz s’y échappait. Ils ont donc allumés le gaz afin de ne pas le laisser s’échapper et empoisonner l’air. Ils croyaient que le gaz serait tout brûlé en quelques heures. Mais depuis plus de 37 ans maintenant, le gaz brûle toujours...



ena ma jebet chay men 3andi freecat 7atet info et il est écris que c'est un gaz kifeh t9oli enti mouch gaz w cha3lou donc kifeh t9oli ken gaz rahou ch3el haw déjà che3el et les vloscans c des montagnes.
Revenir en haut Aller en bas
el_colonel
joujmewi prodigieux
joujmewi prodigieux
el_colonel


Masculin
Nombre de messages : 685
Age : 39
Localisation : tounis el 5adhraaaaa2
Date d'inscription : 22/06/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeJeu 7 Aoû - 18:46

moch bédharoura les volcan yjiw fi des montagnes
Revenir en haut Aller en bas
seif
Admin
Admin
seif


équipe préféré : CA
Masculin
Nombre de messages : 2677
Age : 32
Localisation : dans la maison
Date d'inscription : 22/07/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeJeu 7 Aoû - 19:39

athiya bawebet ejhannam es8ira mou bach y7adhrou lel kbira
ahawka alli tfaraj fi film the core yefhem choiyya 3al trou jéologiquement la porte de l'enfer 694373
Revenir en haut Aller en bas
http://www.tunisia-tech.tk
TOGOLI
joujmewi 3alami
joujmewi 3alami
TOGOLI


équipe préféré : olympique la7zag
Masculin
Nombre de messages : 1389
Age : 31
Localisation : fo9 esta7 wala fijebbana kima t7eb
Date d'inscription : 23/06/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeJeu 7 Aoû - 22:40

ya colo ya 5ouya wa7dek w ya3tek essa7a w barakallahoufik w rabi y5allik lena 3la akelmoula5es :sa77it:
Revenir en haut Aller en bas
MyRa
joujmewi 3alami
joujmewi 3alami



Féminin
Nombre de messages : 1025
Age : 64
Date d'inscription : 09/07/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeVen 8 Aoû - 0:12

hethi 7aja mana3refhech
micii freecat
Revenir en haut Aller en bas
$laYeR
Admin
Admin
$laYeR


équipe préféré : Manchester United
Masculin
Nombre de messages : 11569
Age : 37
Localisation : På Yggdrasil Niflheim
Date d'inscription : 18/07/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeVen 8 Aoû - 11:56

aya chkoun yemchi m3aya l Turkménistan na3mlou traya7 barbecue??
Revenir en haut Aller en bas
sahli1985
Le roi de joujma
Le roi de joujma



Masculin
Nombre de messages : 2470
Age : 38
Date d'inscription : 15/07/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeVen 8 Aoû - 12:21

echbih why not
Revenir en haut Aller en bas
http://sahli1985.frblogs.com
noutcha
joujmewi prometteur
joujmewi prometteur
noutcha


Féminin
Nombre de messages : 433
Age : 33
Date d'inscription : 31/08/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeVen 5 Sep - 23:01

oh la la merci pour les infos ya jmé3a
Revenir en haut Aller en bas
Crash
Modero
Modero
Crash


Masculin
Nombre de messages : 12117
Age : 33
Localisation : white house
Date d'inscription : 07/07/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeVen 5 Sep - 23:07

brabbi chkoun ya3melna resumé lel klem mte3 colonel b5elt ma9ritech.
uuh men 3am 1971 w ltaw mawjouda za3ma ??
Revenir en haut Aller en bas
http://www.trahwija.forumy.biz
freecat
Modero
Modero
freecat


Féminin
Nombre de messages : 5840
Age : 32
Date d'inscription : 23/06/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeSam 6 Sep - 23:49

Crash a écrit:
brabbi chkoun ya3melna resumé lel klem mte3 colonel b5elt ma9ritech.
uuh men 3am 1971 w ltaw mawjouda za3ma ??

bara 3amil 3la ro7ék walah c tré intéréssan
Revenir en haut Aller en bas
Crash
Modero
Modero
Crash


Masculin
Nombre de messages : 12117
Age : 33
Localisation : white house
Date d'inscription : 07/07/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeDim 7 Sep - 0:31

Citation :

bara 3amil 3la ro7ék walah c tré intéréssan
hedha howa el resumé ?
lool ok hani bech na9ra ,ama e7seb noss ndhar n9oss lol!
Revenir en haut Aller en bas
http://www.trahwija.forumy.biz
freecat
Modero
Modero
freecat


Féminin
Nombre de messages : 5840
Age : 32
Date d'inscription : 23/06/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeDim 7 Sep - 18:38

Crash a écrit:
Citation :

bara 3amil 3la ro7ék walah c tré intéréssan
hedha howa el resumé ?
lool ok hani bech na9ra ,ama e7seb noss ndhar n9oss lol!


normal ilkoulou yit3awidh fi sabil il 3ilme loool
Revenir en haut Aller en bas
noutcha
joujmewi prometteur
joujmewi prometteur
noutcha


Féminin
Nombre de messages : 433
Age : 33
Date d'inscription : 31/08/2008

la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitimeVen 12 Sep - 17:05

freecat a écrit:
Crash a écrit:
Citation :

bara 3amil 3la ro7ék walah c tré intéréssan
hedha howa el resumé ?
lool ok hani bech na9ra ,ama e7seb noss ndhar n9oss lol!


normal ilkoulou yit3awidh fi sabil il 3ilme loool

3aychou fi sabil al 3ilme
Revenir en haut Aller en bas
Contenu sponsorisé





la porte de l'enfer Empty
MessageSujet: Re: la porte de l'enfer   la porte de l'enfer Icon_minitime

Revenir en haut Aller en bas
 
la porte de l'enfer
Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Joujma :: Espace membres membres :: C'est Bizarre !!!!-
Sauter vers:  
Ne ratez plus aucun deal !
Abonnez-vous pour recevoir par notification une sélection des meilleurs deals chaque jour.
IgnorerAutoriser